وزير السياحة الإيراني يصافح نظيره “الإسرائيلي” بمدريد

وزير السياحة الإيراني يصافح نظيره “الإسرائيلي” بمدريد

الأربعاء, 20 يناير 2051 وطن

كشفت مصادر صحافية عبرية النقاب عن لقاء جمع اليوم بين وزير السياحة الإيراني ونظيره “الإسرائيلي” على هامش مؤتمر سياحي دولي عُقد اليوم فى العاصمة الأسبانية مدريد.
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية على موقعها الالكتروني إن وزير السياحة “الإسرائيلي” ستس ميسجنكوف التقى ظهر اليوم مع نظيره الإيراني حميد بكاي بعد أن تعارفا خلال الحفل الذى أقامه ملك أسبانيا للمشاركين فى مؤتمر مدريد للسياحة.
وأشارت الصحيفة إلى تلقي وزير السياحة “الإسرائيلي” دعوة رسمية من جانب ممثل إيران فى المؤتمر للحضور إلى الجناح الإيراني، فى المعرض السياحي المقام على هامش المؤتمر.
صداقة إيرانية “إسرائيلية”:
وحسب الصحيفة فقد وجه ميسجنكوف كلمة أمام المشاركين فى المؤتمر مخاطبًا نظيره الإيراني قائلاً:-” كلانا من منطقة واحدة ، ويمكن للسياحة أن تكون جسراً للسلام بيننا، فالشعب “الإسرائيلي” يعتبر الشعب الإيراني صديقاً له، لكن من المهم أن يتوقف الرئيس الإيراني عن التحريض ضد “إسرائيل”، ويعيد إيران للمجتمع الدولي”.
دعوة لزيارة إيران:
وأوضحت يديعوت أحرونوت أن وزير السياحة “الإسرائيلي” قام أيضا بزيارة جناح بعض الدول العربية المشاركة فى المعرض، من بينها المغرب، مصر، الأردن، وجناح السلطة الفلسطينية.
وخلال زيارة الجناح الإيراني، دعا المسئول عن الجناح وزير السياحة “الإسرائيلي” لزيارة مدينتي أصفهان وشيراز الإيرانيتين، فرد عليه قائلاً :-” إنني واثق بأنه سيأتي اليوم الذى سيقوم فيه وزير “إسرائيلي” بزيارة إيران”.
واختتمت الصحيفة العبرية تقريرها بأنه على عكس المندوب الإيراني، رفض المندوب السوري فى المعرض استقبال الوزير الصهيوني أو حتى مصافحته.

===========

صحيفة: وزير إيراني يصافح وزير إسرائيلي بمدريد

الوزير الإسرائيلي إلى اليمين والممثل الإيراني في اليسار

محيط – ترجمة رانيا فوزي

القدس المحتلة: زعمت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية اليوم الأربعاء أن وزير السياحة الإيراني صافح وزير السياحة الإسرائيلي ميزناكوف سيير ، على هامش معرض سياحي في العاصمة الأسبانية مدريد.

وأبرزت “يديعوت أحرنوت” مقال روني سوفير معلق الشئون السياسية قوله هناك “بوادر طيبة مفاجئة من قبل إيران تجاه السلام مع إسرائيل بعد المصافحة الحميمة وحفاوة الاستقبال الذي ناله الوزير الإسرائيلي على يد الممثل الرسمي الإيراني أثناء جولته في الجناح الإيراني بمعرض فيتور “.

وادعى سوفير نقلا عن وزير السياحة الإيراني حميد باكي قوله بعد مصافحته لوزير السياحة الإسرائيلي ودعوته له بزيارة الجناح الإيراني بالمعرض : “لدينا مناظر طبيعية وحضارية خلابة فأنت مدعو للزيارة “.

ورد الوزير الإسرائيلي على “حفاوة الاستقبال” من قبل الوزير الإيراني بقوله : “إنني واثق انه سيأتي اليوم الذي يتوجه فيه وزير من إسرائيل مثل مواطني الدول الأخرى لزيارة إيران “، بحسب زعم الصحيفة .

وأضاف الوزير الإسرائيلي بالقول :” ليس واضحا إذا ما كانت تلك المصافحة الحميمة واجبة أو تنبع من إرادة حقيقية لتغير العلاقات المتدهورة بين إسرائيل وحكومة نجاد”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: